الطب البديل
أخر الأخبار

فوائد الحبة السوداء مع العسل | قنبلة مناعية وفياجرا طبيعية!

هل تذكر كم مرة اكتشفت حبة البركة المختفية في طعامك بدلاً من السمسم؟ وكم وجبة رأينا أمهاتنا تبدل ملعقة العسل بدلاً من السكر خلسة فيها؟ هذا هو قلب الأم، الآن صرنا نحب العسل، ونعلم كم هو مفيد ولذيذ وأنه “فيه شفاءٌ للناس”، وبتنا نعرف حبة البركة وفوائدها، وكم هي مميزة تلك الحبة السمراء الصغيرة ذات الملمس الدقيق والمذاق المركز، بمكوناتها الفريدة من ألياف ومعادن مثل الزنك والسيلينيوم وأحماض أمينية مثل أوميجا 3و6و9. فتخيل معي مجموع فوائد الحبة السوداء مع العسل، إنها من أشهر التركيبات في الشرق الأوسط والوطن العربي لما تميزوا به من تعلق بالمنتجات العشبية والتركيبات الطبيعية.

سنتعرف في هذا المقال على:

فوائد الحبة السوداء مع العسل للمبايض.

فوائد الحبة السوداء مع العسل للحمل.

فوائد الحبة السوداء مع العسل للمناعة.

فوائد الحبة السوداء مع العسل للرجال.

فوائد الحبة السوداء مع العسل للأطفال.

فوائد الحبة السوداء مع العسل للمناعة.

فوائد الحبة السوداء مع العسل للمبايض

المبيضان عضوان أساسيان من أعضاء الجهاز التناسلي الأنثوي، هما أساس إنتاج البويضات وصحتها، وبالتالي هما جزء حيوي لإتمام عملية الحمل والحصول على جنين صحي سليم.

وحتى للفتاة قبل الزواج صحة المبايض ضرورية لدورة شهرية منتظمة، بلا نزيف أو تقطيع أو آلام مبالغ فيها؛ وبالتالي الاطمئنان على صحتها الإنجابية في المستقبل.
ولضمان سلامتهما يجب أن يحصل الجسم على احتياجاته من عناصر مهمة مثل: الأوميجا 3 والزنك وفيتامين د وفيتامين هـ والسيلينيوم.

وهنا تتجلى فوائد الحبة السوداء مع العسل حيث تحتوي الحبة السوداء على الأوميجا 3 والسيلينيوم، و يحتوي العسل على الزنك وفيتامينات د وهـ؛ وكأنهما خلقا ليكملا بعضهما!

فوائد الحبة السوداء مع العسل للحمل

الحمل هو التقاء أكثر أيامنا قلقاً مع أكثرها حماسةً وتشويقاً، نقرأ كل يوم عن الأعراض وتطور الجنين وأنواع الأطعمة الواجب تناولها أو غير المستحبة، أو حتى التي تسبب أضرارًا للحمل أو الجنين.

قد تتفاجئين عزيزتي مما يمكن لهذه التركيبة أن تقدم لكِ، إن فوائد الحبة السوداء مع العسل للحمل كثيرة جدًا نذكر منها:

  • يقي من غثيان الصباح ويقلل من حدة آثاره.
  • يمد الأم بالطاقة والحيوية لما يحتويه من سكريات طبيعية، ويحسن من الحالة العامة للأم عن طريق سيطرته على الإجهاد والتوتر بشكل عام.
  • يحمي الأم والجنين من الأنيميا لاحتوائه على عنصر الحديد المهم جدًا لتكوين الهيموجلوبين في الدم.
  • يحافظ على الجهاز الهضمي؛ حيث يؤثر إيجابيًا على توتر القولون والإمساك المشهورين في الحمل.
  • يحتوي على فيتامين ج الذي يدعم الجهاز المناعي للأم، ضد الهجمات البكتيرية أو الفيروسية وبالأخص المسببة للعدوى التنفسية.
  • لاحتوائه على الزنك الذي يحسن من القدرة الذهنية للأم والجنين؛ يساعد الأم على تخطي أوقات التوتر والإكتئاب.
  • يوازن مستوى الكوليسترول في الدم؛ مما يحمي القلب والشرايين من أي مضاعفات قد تحدث أثناء الحمل، مثل: الضغط أو السيولة، وهما من أشهر العوارض التي تحدث في فترة الحمل وأكثرها تكرارًا.
  • يحفز هرمون البرولاكتين المؤثر على عملية الرضاعة الطبيعية ويزيد إدرار اللبن.

هذا إضافةً إلى فوائد الحبة السوداء مع العسل في زيادة فرصة حدوث الحمل نفسه عن طريق:

  • زيادة نشاط المبيضين. 
  • تحسين الدورة الدموية للرحم.
  • رفع نسبة هرمون الإستروجين في الدم؛ مما يحافظ على ثبات الحمل. 
  • زيادة الرغبة الجنسية للسيدات.
  • تقوية المناعة لدى الأم مما يساعدها على الحفاظ على صحتها؛ وبالتالي صحة الجنين فيما بعد.

اقرأ أيضاً: فوائد وأضرار عشبة البردقوش

فوائد الحبة السوداء مع العسل للمناعة

المناعة هي الدرع الذي تعتمد عليه أجسامنا لمواجهة أي هجمات، سواء فيروسية أو بكتيرية، والاهتمام بالمناعة وتعزيزها يوفر علينا مشاق علاج الأمراض فيما بعد.

الحبة السوداء أو الكمون الأسود غذاء أساسي للمناعة، لما تحتويه من مضادات للأكسدة، وأهمية ذلك في الوقاية من الأورام السرطانية في الرحم والبنكرياس و المعدة.

وبالطبع عنصري الزنك والسيلينيوم وهما من ركائز المناعة، مهمان جدًا للحد من الأعراض التنفسية الخطيرة مثل الربو والكحة، والتي بات يهتم بمتابعتها الكثيرون هذه الأيام بعد ما أصاب العالم فيروس كورونا، وهو ما دق ناقوس خطر قلة الاهتمام بمعززات المناعة الطبيعية للحد من تناول الأدوية والعلاجات الكيميائية قدر الإمكان؛ لتجنب آثارها الجانبية المحتملة.

وأما عن العسل فلا يمكننا حصر أهميته مناعياً، العسل أصبح حيويًا وأساسيًا في كل منزل، وأصبح يستخدم كإضافة ضرورية للطعام أو بمفرده، وحتى على الجلد لعلاج الحساسية والقرح واللدغات، بل وأثبتت الدراسات الحديثة أنه يمكن استخدامه داخل الفم للوقاية من التسوس، وعلاج التهابات الفم واللَثة.

فإذا كان هذا ما يفعله كل منهما على حدى، فقط تخيلوا معي ما يمكن الحصول عليه من جمع فوائد الحبة السوداء مع العسل!

فوائد الحبة السوداء مع العسل للرجال

بحسب العديد من الدراسات وبرأي العديد من الأطباء منهم د. أحمد أبو النصر، فإن الحبة السوداء وزيتها منشط قوي للرجال، ويعمل على زيادة قوة الانتصاب وزيادة الحيوانات المنوية وحل مشكلات السائل المنوي، كما يعمل العسل كمصدر قوي للطاقة والغذاء للحيوانات المنوية، ويمد الجسم بالطاقة والنشاط  والحيوية بشكل عام؛ وبالتالي تصبح فوائد الحبة السوداء مع العسل للرجال مضاعفة تمنح الرجال علاقة حميمية ناجحة وصحة إنجابية ممتازة.

قد يهمك أيضاً: فوائد الشاي للشعر الشايب | هل يقضي على الشيب نهائياً؟

اقرأ أيضاً: أفضل 5 مشروبات صباحية تخفف من التهاب الحلق وتخلصك من هذا الألم!

فوائد الحبة السوداء مع العسل للأطفال

تقوية المناعة الأطفال غاية أساسية لكل أم، كلنا نقضي أوقاتًا طويلة نقرأ ونتابع كل جديد، بل ونجرب كل ما يمكن أن يكون مفيدًا وسهل التحضير، والأهم أن يتقبله أطفالنا ليداوموا على تناوله.

إن الحبة السوداء مع العسل للأطفال من أكثر المكملات الغذائية تميزًا وتفرداً، وهذا ليس فقط لمدى أهميتهما وكفاءتهما ولكن لسهولة إضافتها إلى وجبات الأطفال ( طبعاً بعد إتمامهم عامهم الأول )، ومن أجمل مميزات هذا المزيج هو طعمه الحلو غير اللاذع، وقابليته للإضافة للطعام بدون أن يؤثر على طبيعته أو طعمه مثل: الزبادي أو المعجنات بل يكسبه طعم لذيذ ومختلف، وكم يحب الأطفال التغيير في الأطعمة و تجربة كل جديد!

وتستطيع بسهولة أن تستمتع بفوائد الحبة السوداء مع العسل بطريقة بسيطة جدًا، إمزج نصف كوب ماء دافئ مع ملعقة صغيرة من العسل ثم أضف سبع حبات من الحبة السوداء وتناولها على الريق صباحاً للحصول على فوائد إضافية أيضاً مثل السيطرة على زيادة الوزن وضبط مستوى سكر الدم، ويمكن أيضاً  الحصول عليه على شكل كبسولات جاهزة.

ولكن لأن ما زاد عن حده انقلب لضده؛ الإفراط في تناول أي شيء مهما كانت فائدته حتماً سيؤدي إلى آثار جانبية من أهمها:

  • غثيان و قيء.
  • اضطراب في وظائف الكلى.
  • زيادة سيولة الدم مما يمكن أن يتسبب في نزيف. 
  • يمكن أن تسبب حساسية وطفح جلدي.
  • انخفاض مفاجئ في ضغط الدم. 
  • هبوط في نسبة السكر فجأة؛ مما يسبب خطورة لمرضى السكري بالأخص.

ولذلك احرصوا على متابعة أي تغيير أو بداية ظهور أي من هذه الأعراض، وإبلاغ الطبيب المعالج أو الصيدلي بأي مكملات غذائية تؤخذ بشكل يومي.
ودمتم بأتم صحة.

المصدر
latinhoneyshopandthenshesaidwebmdfertilityeggspurt

د. هدير صبري

" طبيبة صيدلانية وأم اكتشفت شغفها بالبحث و الكتابة؛ فاستمتعت بمشاركته معكم"
زر الذهاب إلى الأعلى