الأدوية
أخر الأخبار

كبسولات حمض الهيالورونيك، وكيف يمكن التمييز بين الاصلي والتقليد؟

يعد حمض الهيالورونيك ضمن أحد أهم الأحماض المفيدة لنضارة البشرة ومكافحة الشيخوخة وعلاج آلام المفاصل خاصة بعد سن 30. إذ ينخفض مستوى الحمض في الجسم مع التقدم في العمر؛ لذا يحتاج الإنسان إلى تناول مكملات غذائية تحتوي على حمض الهيالورونيك لتعويض ما يفقده الجسم. وتتنوع أشكال حمض الهيالورونيك في الصيدلية لتشمل: كبسولات حمض الهيالورونيك وحقن وكريمات وسيروم للبشرة وقطرات للعين. في هذا الموضوع نتعرف على أفضل أنواع كبسولات حمض الهيالورونيك في الصيدلية بالإضافة إلى المزايا التي تجعلها حل أفضل من الأنواع الأخرى بالنسبة للعديد من النساء. وكيف يمكن التمييز بين كبسولات حمض الهيالورونيك الاصلي والتقليد؟

مزايا كبسولات حمض الهيالورونيك

تفضل العديد من النساء والفتيات الاتجاه إلى تناول كبسولات حمض الهيالورونيك عوضاً عن الحقن والكريمات والسيروم وغيرها ويرجع ذلك إلى تميز كبسولات حمض الهيالورونيك عن الأشكال الأخرى من الحامض فيما يلي:

  • سهولة تناولها (كبسولة واحدة يومياً أو اثنين على الأكثر).
  • لا يسبب تناول الكبسولات الشعور بالألم على الإطلاق كما الحال في الوخز بالحقن.
  • كذلك تعتبر كبسولات حمض الهيالورونيك أقل تكلفة من الحقن كما أنها يمكن أن تكون أقل تكلفة من السيروم والكريمات التي يفضل استعمالها لفترة ليست بقليلة للوصول إلى النتيجة المرجوة وهو أمر تسعى إليه جميع النساء.
  • على الرغم من أن العلاج بالكبسولات يستغرق وقتاً أطول من الحقن الذي يظهر تأثيرها لحظياً؛ إلا أن تأثير كبسولات حمض الهيالورونيك يدوم فترة أطول من الحقن. وقد وجد أن الاستمرار في تناولها يساهم في الحفاظ على تأثير الحامض في الحفاظ على صحة الجلد والمفاصل.
  •  يمكن الحصول على كبسولات حمض الهيالورونيك بسهولة سواء من الصيدليات أو المتاجر الإلكترونية المتخصصة في بيع المكملات الغذائية، فهو لا يحتاج إلى وصفة طبية كما الحال مع الحقن التي تلزم الذهاب إلى طبيب متخصص لإتمام الإجراء.

أفضل أنواع كبسولات حمض الهيالورونيك

California Gold Nutrition

كبسولات حمض الهيالورونيك، وكيف يمكن التمييز بين الاصلي والتقليد؟

تحتوي العبوة على 120 كبسولة نباتية. وتتكون الكبسولة الواحدة من جلوكوزامين نباتي، وكوندرويتين بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك وتساعد هذه المكونات في دعم صحة المفاصل من خلال امتصاص المياه والاحتفاظ بها داخل أنسجة المفصل مما يعمل على زيادة الليونة وسهولة الحركة وتقليل الاحتكاك والتغلب على مشاكل خشونة المفاصل. 

JARROW

كبسولات حمض الهيالورونيك، وكيف يمكن التمييز بين الاصلي والتقليد؟

وتحتوي العبوة الواحدة على 120 قرص مشتق من التخمير البيولوجي. وتتكون من: سليولوز، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز، ستيرات المغنيسيوم، ثاني أكسيد السيليكون. 

ويعتبر هذا النوع من الحمض مناسب أكثر لأصحاب البشرة الدهنية إذ يساعد استعمال كبسولات حمض Hyaluronic على الحد من تزييت البشرة ومنحها النضارة والرطوبة المرغوبة. 

SOLGAR

كبسولات حمض الهيالورونيك، وكيف يمكن التمييز بين الاصلي والتقليد؟

وهو مكمل غذائي مثالي لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الألبان والغلوتين، وتحتوي العبوة سعة 120 ملليغرام على 30 قرص. ويحتوي كل قرص على المكونات التالية: الغليسرين النباتية، ستيرات المغنيسيوم النباتية، سليلوز نباتي، سليلوز دقيق التبلور، ثاني أكسيد التيتانيوم، سيليكا.

ويساعد هذا النوع من حمض الهيالورونيك بقدرته العالية على امتصاص المياه وحبسها في الطبقات العميقة من البشرة (الأدمة). لذا فهو يعد من المرطبات العميقة للبشرة التي تساعد في التغلب على جفاف الجلد والحصول على ترطيب عميق للبشرة والوجه.

® Injuv

كبسولات حمض الهيالورونيك، وكيف يمكن التمييز بين الاصلي والتقليد؟

تحتوي العبوة 70 جم على 60 كبسولة، وتحتوي الكبسولة الواحدة على:  الجلسرين، الجيلاتين، شمع العسل، زيت نخالة الأرز، وثاني أكسيد التيتانيوم. ويساعد الانتظام في تناول هذه الكبسولات على تحسين البشرة والمفاصل نتيجة امتصاصه بشكل أسرع من خلايا الجلد.

Doctor’s Best 

كبسولات حمض الهيالورونيك، وكيف يمكن التمييز بين الاصلي والتقليد؟

تحتوي العبوة على 180 كبسولة نباتية. وهو مكمل غذائي نباتي يتكون من كبريتات شوندروتن، السليلوز المعدل، ستيرات المغنيسيوم، مسحوق الأرز بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك ويساعد هذا النوع في زيادة حيوية ونضارة البشرة.

اقرأ أيضاً: فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

كيف يمكنك التمييز بين كبسولات حمض الهيالورونيك الاصلي والتقليد؟

ونظراً لانتشار كبسولات حمض الهيالورونيك في المتاجر الإلكترونية وأماكن بيع المنتجات الغذائية الصحية وغيرها، فإن ذلك يجعل من الصعب معرفة هل المنتج ذو علامة تجارية موثوقة أم لا. فما زال لم يتم تنظيم بيع المكملات الغذائية بشكل صارم حتى الآن.

لذا يجب الانتباه جيداً عند شرائها من متاجر البيع الإلكترونية ولضمان جودة المنتج يجب مراعاة الآتي عند قرار شرائه:

  • لابد أن تحتوي العبوة على إحدى العلامات التجارية الموثوقة التالية:
  1. ختم الموافقة من الولايات المتحدة الأمريكية.
  2. أن يكون المنتج مدرج ضمن الأقرباذين أو كما يعرف بدستور الأدوية أو دستور الصيدلة (Pharmacopoeia): وهو عبارة عن مصدر موثوق يحتوي على قائمة الأدوية الطبية المسموح بتداولها وآثارها الجانبية وطرق استخدامها.
  3. اعتماد هيئة الصحة والسلامة العامة (NSF): وهي منظمة أمريكية معتمدة لفحص المنتجات الغذائية والعقاقير الطبية.

وتضمن هذه الهيئات التجارية أن المكونات المدرجة على العبوة كلها صحيحة وأصلية ويمكن استخدامها بشكل آمن وموثوق، ويفضل حفظ الكبسولات في مكان بارد وجاف وينصح بالتخلص من العبوة في حال ظهرت عليها علامات التلف أو الرطوبة أو انتهاء صلاحيتها.

المصدر
ncbiverywellhealthwebmd

د. اشرقت معتز

طبيبة أسنان جامعة المنصورة. كاتبة ومترجمة طبية لدى العديد من المواقع الالكترونية، ومديرة المحتوى الطبي في موقع بيمارستان. لديها عدة مهارات أبرزها: تحسين محركات البحث SEO. التسويق الرقمي بشهادة معتمدة من جوجل. تصميم المواقع الالكترونية عبر منصة ووردبريس.
زر الذهاب إلى الأعلى