عمليات تجميلية
أخر الأخبار

كيف تحصلين على ابتسامة هوليود وما هي أشهر أنواعها؟ | تكلفة ابتسامة هوليود

يسعى الجميع منذ العصور القديمة سواء الرجال أو النساء إلى التغلب على جميع مشاكل الأسنان والحصول على أسنان مثالية ناصعة البياض وخالية من الاصفرار والتسوس ومشاكل اللثة وغيرها ومن ثم اتجه أطباء تجميل الأسنان إلى تطوير عدة طرق علاجية وتجميلية يسرت الحصول على ابتسامة رائعة تلبية لرغبة المرضى ومن أشهر هذه العلاجات هي ابتسامة هوليود. في هذا الموضوع نتعرف على المزيد من المعلومات حول انواع ابتسامة هوليود ومنها:

  • ابتسامة هوليود الثابته.
  • ابتسامة هوليود المتحركة.

كما نجيب على بعض التساؤلات التي تدور في ذهنك حول كيفية الحصول عليها ومزاياها وعيوبها وابتسامة هوليود سعر وتكلفة وطريقة التحضير.

ما هي ابتسامة هوليود؟

كثيراً ما يتداخل الأمر بين العديد من الأشخاص حول المفهوم الصحيح لابتسامة هوليود إذ يعتقد البعض أنها مجرد عملية تبييض الأسنان وجعلها أكثر لمعاناً وجاذبية كنجوم هوليود.

ولكن يشمل مفهوم ابتسامة هوليود عدة إجراءات تجميلية وعلاجية إبتداءً من تنظيف الأسنان لحين الوصول إلى النتيجة المرضية وهي أسنان منتظمة ومصفوفة ولامعة وناصعة البياض وخالية من الاصفرار والتكلسات الجيرية المزعجة.

وتعتمد ابتسامة هوليود على عدة عوامل تساعد في الحصول على ابتسامة جميلة وطبيعية وجذابة ومنها:

  • لون البشرة.
  • شكل الأسنان ولونها وحجمها.
  • شكل ولون اللثة.
  • لون وحجم الشفاه.
  • تحديد خط الإبتسامة (Smile Line).
  • درجة ظهور الأسنان الأمامية وبروز الفك عند الإبتسامة.

كيف تحصلين على ابتسامة هوليود؟

يمكنك الحصول على أفضل ابتسامة كنجوم هوليود من خلال زيارة طبيب تجميل الأسنان وتحديد الخيارات المثالية لحالة الفم والأسنان ومن ثم البدء في إجراءات تجميل الأسنان والحصول على ابتسامة مشرقة وناصعة البياض.

وتبدأ هذه الإجراءات بخطوات علاجية بهدف التغلب على جميع المشاكل المتعلقة بالأسنان مثل:

  • تنظيف الأسنان وإزالة الجير.
  • إزالة التسوس وعمل الحشوات اللازمة.
  • تقويم الأسنان. في حالة وجود مشاكل في اصطفاف ومظهر الأسنان.
  • زراعة الأسنان. في حالة وجود أسنان مفقودة.
  • علاج الخراج والتهابات اللثة.
  • علاج مشكلات العصب إن وجدت.

وصولاً إلى الخطوة النهائية وفيها يقرر الطبيب مع المريض الخطوة التجميلية الأنسب سواء الإكتفاء بعملية تبييض الأسنان أو اللجوء إلى الفينير واللومينير وعدسات الأسنان التجميلية للحصول على المظهر الجمالي الأكثر إرضاء للمريض.

ما هي أشهر انواع ابتسامة هوليود؟

تعد هوليود سمايل من أبرز الوسائل التجميلية المتاحة في عيادات تجميل الأسنان وتتعدد انواع ابتسامة هوليود لتشمل: ابتسامة هوليود الثابته والدائمة، وابتسامة هوليود المتحركة والمؤقتة.

1. ابتسامة هوليود الثابته

وتشمل ابتسامة هوليود الثابته كل من: الفينير سواء كان البورسلين أو الراتنج واللومينير بالإضافة إلى تبييض الأسنان.

2. الفينير 

أو كما يعرف بعدسات الأسنان، وهو أشهر انواع ابتسامة هوليود الثابته وهو خيار علاجي مناسب للحصول على أسنان لامعة ناصعة البياض. وعادة ما يصنع الفينير التقليدي من مادة البورسلين أو الراتنج. وهو عبارة عن قشرة بيضاء اللون يتم لصقها على الأسطح الأمامية للأسنان وترتبط بالأسنان بشكل دائم.

ويعتبر الفينير حل مثالي للحصول على ابتسامة جذابة تدوم لأكثر من 10 سنوات إذ تتوقف مدة نجاح الفينير على نوع المادة المصنوع منها الفينير بالإضافة إلى مادة اللصق. ويدوم بياض الفينير لمدة أطول من الأسنان الطبيعية نظراً لاختلاف طبيعة المسامية بين قشرة الفينير وميناء الأسنان. وقد يستمر الفينير لمدة أطول من ذلك إذا تم الاعتناء جيداً بصحة الفم والأسنان.

3. اللومينير

أكثر رقة وشفافية وأرخص وأسرع من الفينير في التحضير واللصق والتركيب، ولكنها لا تدوم بنفس مدة الفينير كما أنها لا تخفي تماماً عيوب الأسنان مثل: الأسنان الداكنة أو المتصبغة.

إليكِ أيضاً: زم الشفايف بالخيوط | هل تحلمين بالحصول على شفاه أكثر امتلاءً؟

خطوات تحضير ابتسامة هوليود:

يبدأ الطبيب أولاً في تحديد عدد الأسنان التي سيتم تحضيرها ثم يحدد مع المريض درجة لون عدسات الأسنان، ومن ثم يبدأ الطبيب في برد حوالي 0.5 مللي من مينا الأسنان ويساوي سمك قشرة الأسنان التي سيتم تركيبها ولصقها بعد ذلك.

بعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ مقاس يحاكي أسنان وفم المريض وإرساله إلى المعمل للبدء في تصنيع القشور التجميلية أو العدسات وعمل تركيبة مؤقتة للمريض خلال الجلسة لحماية الأسنان من الحساسية.

بعد مرور 10 إلى 15 يوم تقريباً وهو موعد انتهاء المختبر الفني من صنع التركيبة، يأتي المريض إلى موعد آخر في العيادة ويقوم الطبيب بعمل بروفة للتركيبات السنية وتجربتها من حيث الشكل واللون وإذا كانت ملائمة يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان جيداً ثم لصق العدسات كاملة في نفس الجلسة. 

من ناحية أخرى؛ في أنواع الفينير الحديثة قد لا يتطلب الأمر برد الأسنان كما الحال في أنواع الفينير التقليدية وبدلاً من إزالة طبقة مينا الأسنان وأحياناً الوصول للطبقة الأعمق يتطلب الأمر فقط عمل ثقوب سطحية في طبقة المينا لتساعد في لصق القشور التجميلية على الأسنان وفي هذه الحالة لا يوجد حاجة إلى التخدير الموضعي.

4. تبييض الأسنان

وهو أحد الحلول التي يلجأ إليها الطبيب في بعض الحالات البسيطة التي لا يضطر المريض حينها إلى الفينير أو اللومينير وهي أقل تكلفة ولكنها تستغرق عدد أطول من الجلسات.

ويحصل المريض خلال عملية تبييض الأسنان على نتيجة مؤقتة لذا يفضل تكرار الإجراء من وقت لآخر ولكن قد يتسبب ذلك في الإصابة بحساسية الأسنان نتيجة تآكل طبقة المينا.

5. ابتسامة هوليود المتحركة

وتعد ابتسامة هوليود المتحركة من إحدى الطرق التجميلية للحصول على ابتسامة المشاهير، ولكنها تأتي مع بعض المزايا والعيوب أيضاً.

ومن أهم مزاياها توفير الوقت أثناء تركيبها على الأسنان حيث يتم وضع غلاف على أسنان الفك العلوي وآخر على أسنان الفك السفلي بينما في حالة ابتسامة هوليود الثابته يتم تركيب ولصق كل سنة على حدة. وهي تركيبة متحركة يمكن نزعها وتركيبها وقتما تشاء وأقل تكلفة من ابتسامة هوليود الثابته.

ولكن من أهم عيوبها عدم تمكن المريض من الأكل وتناول الطعام أثناء ارتدائها نظراً لضعف الغلاف المصنوع من الراتنج كذلك لا يمكن استخدامها في الحالات التي تعاني من مشاكل أكثر تعقيداً كما في حالات الأسنان المفقودة ولكنها ما زالت حل أفضل لأولئك الذين يشتكون من التكلفة العالية للفينير. 

ما هي مزايا الحصول على ابتسامة هوليود؟

يضمن الحصول على ابتسامة المشاهير الكثير من الإيجابيات والمزايا التي تميزها عن علاجات الأسنان الأخرى نذكر منها ما يلي:

  1. الحصول على ابتسامة جذابة ناصعة البياض.
  2. الحصول على أسنان لامعة ونظيفة خالية من المشكلات المزعجة.
  3. اكتساب مظهر طبيعي جذاب للأسنان.
  4. اصطفاف الأسنان وترتيبها بشكل منظم.
  5. الحفاظ على مظهر الأسنان البيضاء لفترة زمنية أطول بكثير من الطبيعي نظراً لأن الفينير لديه قدرة مقاومة عالية للتصبغات التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان الطبيعية.
  6. الحصول على نتائج فورية عوضاً عن جلسات تبييض الأسنان التي تظهر نتائجها بعد عدة جلسات.
  7. تدوم نتائج عدسات الأسنان فترة زمنية طويلة قد تصل إلى أكثر من 10 سنوات.
  8. تمنح ابتسامة هوليود شعوراً نفسياً رائعاً بالراحة والجمال وزيادة الثقة بالنفس.  

ما هي اضرار ابتسامة هوليود؟ وهل يمكن التغلب عليها؟

كأي عملية تجميلية قد يتضمن الإجراء ظهور بعض المشاكل المحتملة ولكنها ما زالت مشكلات صغيرة ويمكن التعامل معها بجانب الفوائد العديدة لها ومن هذه المشاكل ما يلي:

  1. باتخاذ المريض قرار تركيب الفينير أو عدسات الأسنان فإن هذه الخطوة لا رجعة فيها، وبعد برد الأسنان لن تعود الأسنان إلى شكلها الطبيعي مرة أخرى بعد إزالة القشور التجميلية.
  2. في حالة الاستعمال الخاطئ وعدم اتباع تعليمات الطبيب المختص قد يتسبب ذلك في كسر القشرة التجميلية واللجوء إلى صنع قشرة أخرى بديلة إذ أن عدسات الأسنان لا يمكن إصلاحها.
  3. لون الفينير غير قابل للتغيير بعد لصقه على الأسنان لذا يجب اختيار درجة اللون بعناية وتجربته قبل التركيب.
  4. قد يتسبب برد الأسنان في معاناة المريض من الحساسية تجاه المشروبات الساخنة وبعض الأطعمة لبعض الحالات بعد تركيب عدسات الأسنان.
  5. قد يشكو المريض أيضاً بعد تركيب القشور التجميلية من ظهور رائحة غير مستحبة في الفم وذلك لعدم عناية المريض بغسيل الأسنان وتنظيفها بالشكل الملائم وليس بسبب الفينير.
  6. تركيب الفينير بشكل خاطئ قد يؤدي إلى مشاكل في تطابق الأسنان مع الفكين أثناء فتح وقفل الفم.
  7. ما زالت عملية تجميل الأسنان عن طريق الفينير مكلفة مادياً نوعاً ما على كثير من الأشخاص.

كم تبلغ تكلفة ابتسامة هوليود؟

وغالباً ما تتراوح تكلفة ابتسامة هوليود للسن الواحدة من نوع الفينير التقليدي ما بين 950 – 2500 دولاراً للسنة الواحدة وقد تقدم بعض مراكز تجميل الأسنان بعض العروض التخفيضية في بعض الأحيان إذا كنت ستحصل على عدسات تجميلية لعدة أسنان.

بينما تتراوح تكلفة السنة الواحدة من نوع اللومينير ما بين 800 – 2000 دولاراً للسنة الواحدة.

ويبدو الأمر مكلفاً حقاً ولكن باعتباره عملية تجميلية فإن هذا الإجراء لا يخضع لغطاء التأمين.

والآن إليك بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على دوام عدسات الأسنان لفترة أطول:

  • الإبتعاد عن قضم الأظافر والأقلام والأدوات الصلبة.
  • تجنب فتح المشروبات الغازية باستخدام الأسنان.
  • الإبتعاد عن تكسير المواد الصلبة بواسطة الأسنان.
  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة والقوية مثل: القصب، والذرة وغيرها.
المصدر
healthline

د. اشرقت معتز

طبيبة أسنان جامعة المنصورة. كاتبة ومترجمة طبية لدى العديد من المواقع الالكترونية، ومديرة المحتوى الطبي في موقع بيمارستان. لديها عدة مهارات أبرزها: تحسين محركات البحث SEO. التسويق الرقمي بشهادة معتمدة من جوجل. تصميم المواقع الالكترونية عبر منصة ووردبريس.
زر الذهاب إلى الأعلى